صفحة صحيفة النهار الكويتية

 

16/9/2009

نشرت صحيفة النهار الكويتية تقريرا عن القضية الفلسطينية ، لم يكن يحمل توقيعا لكاتب ، كان النصف الأول من التقرير ، مأخوذا من موقع الجزيرة نت  للأستاذ فهمي هويدي ، لم اضعه ضمن السرقة هنا ، رغم أن الصحيفة لم تذكر اسم الاستاذ هويدي ، بل ذكرت "نقلا عن تقرير منشور في الجزيرة نت" ، وقد يشفع لها هذا قليلا رغم عدم ذكرها لاسم الكاتب ، لكن النصف الثاني من التقرير ماخوذ بالكامل حرفا بحرف وكلمة بكلمة وفقرة بفقرة من مقالة للأستاذ ياسر الزعاترة ، نشرها في الجزيرة نت وفي موقع جريدة الشعب التي يصدرها حزب العمل المصري ، والمقالة بعنوان"دولة فلسطينية في الملحق الأمني لوثيقة جنيف" .

 

 
تقرير صحيفة النهار تاريخ النشر المقالة الاصلية تاريخ النشر

دولة جنيف الفلسطينية .. قضية للتاريخ ووطن على جواز سفر

( نسخة pdf )

14/9/2009 دولة فلسطين في الملحق الأمني لوثيقة جنيف - ياسر الزعاترة - الجزيرة نت 7/9/2009
صورة عن المقالة
صورة عن التقرير

 

التصفح بالصور

 


 

يوم 4/8/2008 نشرت صحيفة ديرة نيوز الالكترونية على صفحاتها التالي :

 

للمره الثانية تقوم جريدة النهار بسرقة اخبار ديره نيوز دون ذكر المصدر متجاهلة تحذيرنا لها في المرة الاولى التي قام فيها الصحفي عبدالرسول راضي بالسرقة كالتالي :

بتاريخ 18 /6 /2008 كتبنا خبر بعنوان الوكيل الصايغ يتورط بعمولة من مجموعة شركات بودي ( اضغط على العنوان)

 

وبتاريخ بتاريخ 21/6/2008 كتب الصحفي عبدالرسول راضي نفس الخبر بعنوان شبهات بمخالفات مالية تهدد مصير وكيلين مساعدين في التربية  ( اضغط على العنوان)


وقام الزميل طارق البدر بمهاتفة رئيس قسم المحليات واخباره بالامر والذي اعتذر بدوره والى هنا ظننا ان الموضوع انتهى وفوجئنا بجريدة النهار والتي يرأس تحريرها عماد بوخمسين بقيامها بسرقة أخرى حيث قامت بسرقة الافتتاحية


وفي تاريخ 2/8/2008 كتبنا الافتتاحية بعنوان
ديوان المحاسبة يكشف هدرا ماليا وتلاعب وفساد مالي واداري في الخاص ( اضغط على العنوان)


وقامت جريدة النهار بتاريخ 3/8/2008 بكتابة خبر بعنوان
20 لجنة في وزارة التربية تضع الصبيح على المنصة ونترك الحكم للقاريء الكريم ليرى السرقة بعينه ولن نقول اقتباس او نقل الخبر.

وتبقى الكرة في ملعب جريدة النهار للاعتذار ونحن على يقين بان رئيس التحرير عماد بوخمسين لن يقبل بمثل تلك الامور وساعتها لكل حادث حديث

تحديث
تمت مهاتفة مدير التحرير د.هشام الديوان والذي ابدى اعتذاره باخلاق عالية تنم على مهنيته ومصداقيته ووعد بالتحقق في الموضوع مشيرا بانه لايقبل بمثل تلك الامور والملابسات

الرابط

 

 

1
الخبر المسروق / صحيفة النهار الكويتية تاريخ النشر

شبهات بمخالفات مالية تهدد مصير وكيلين مساعدين في التربية - عبد الرسول راضي

21/6/2008

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «النهار» عن تورط أحد الوكلاء المساعدين في وزارة التربية بالحصول على عمولات مشبوهة من مجموعة شركات، وأشارت المصادر الى ان هذه القضية ستعرض الوكيل للمساءلة القانونية من قبل الوزيرة نورية الصبيح، وكانت العديد من الشركات قد تقدمت بعرض أسعارها لأعمال السيراميك في المدارس، الا ان الوكيل المساعد رفضها جميعا وقرر ترسية المناقصة على مجموعة شركات يمتلكها احد رجال الاعمال مقابل الحصول على العمولة، وذكرت المصادر ان بعض الشركات رفعت شكوى لوزيرة التربية تتعلق بتصرفات الوكيل. المصادر ذكرت ان السيراميك سيستخدم لتغطية جدران الفصول في المدارس رغم ان هذه الخطوة تتعارض مع الاشتراطات الفنية والهندسية للمنشآت الحكومية.

الرابط

صورة عن الخبر

الخبر الأصلي / صحيفة ديرة نيوز الالكترونية

تاريخ النشر

الوكيل الصايغ يتورط بعمولة من مجموعة شركات بودي - خالد خليفة

18/6/2008

كتب - خالد خليفة
علمت (ديرة نيوز) ان الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية في وزارة التربية محمد الصايغ متورط بعمولة مشبوهة من مجموعة شركات بودي قد تعرضه للمساءلة القانونية من قبل وزيرة التربية نورية الصبيح.
واوضحت مصادر أن عدة شركات أرادت تقديم عطاءاتها ومنها شركة رشيد ونصار والرويسات إلا ان الوكيل الصايغ أصر على ترسية المناقصة على مجموعة شركات بودي المتنفذة بعد ان قبض عمولة تتراوح بما يقدر بعشرات الآلاف.
واضافت المصادر بان المناقصة عبارة عن سيراميك ولاول مره يستخدم في المدارس وتركيبه على جدران الفصول وهذا مايخالف الاشتراطات الفنية والهندسية للمباني والمنشآت الحكومية مشيرة بانه من الصعب ان تمر التقارير المالية على ديوان المحاسبة.
ورجحت المصادر بان مجموعة شركات بودي ربما لها علاقة مع مصنع السراميك في جمهورية مصر والتي تعود ملكيته للوكيل السابق صالح الياسين

الرابط

صورة عن الخبر

 


 

2
الخبر المسروق / صحيفة النهار الكويتية تاريخ النشر
20 لجنة في وزارة التربية تضع الصبيح على المنصة - النهار - خاص 4/8/2008

النهار - خاص

كشف تقرير لديوان المحاسبة هدرا ماليا وتلاعبا في اللجان المشكلة في وزارة التربية وأسماء أعضاء هذه اللجان الذين يشارك بعضهم في لجان عديدة في الوقت نفسه إضافة إلى عقد اجتماعات دون أن تسجل لها محاضر .
واوضحت مصادر في قطاع التعليم الخاص ان التلاعب فعلي وقد ثبت أن «مسؤولا» في الوزارة كلف نفسه برئاسة لجنة الامتحانات أثناء سفره و قبل انتهاء الامتحانات بيومين وضمت تلك اللجنة مديرا عاما وعددا من المديرين علما أن معظمهم لم يقوموا بزيارة المدارس، مع استحالة تكليف ادارة بالكامل في اعمال الامتحانات. واضافت المصادر أن أحد المديرين اثار استياء الموظفين بجلوسه الدائم على طاولة سكرتيرته يقوم بتحصيل مبلغ 250 فلسا كرسوم لخدمات الانشطة ويستقطع منها 100 فلس دون مستندات ثبوتية من عشرات الالاف من طلبة التعليم الخاص بعلم المدير العام الذي يغض النظر عن طلب المستندات التحصيلية للمبالغ والتي لا تراجع من قبل مراقبين ماليين بعلم وكيل القطاع المساعد . وتابعت المصادر ان الفساد الاداري في ادارة الشؤون الادارية وقيام مديرها والذي تجاوزت خدمته 36 عاما باعتماد موافقات من غير الكويتيات للعمل كسكرتيرات مخالفا قوانين الخدمة المدنية وتعيين المعلمات في غير تخصصاتهم كتعيين خريجة محاسبة للعمل كمعلمة لغة انكليزية. وجاء في تقرير لديوان المحاسبة أن بعض المسؤولين لا يبدون الغيص اي اهتمام في تلك اللجان المشبوهة والتجاوزات وان التلاعب يجري امام اعينهم من غير ادراكهم له ما قد يعرضهم للمساءلة القانونية خصوصا أن ثلاث كتل تهدد باستجواب الوزيرة الصبيح. وتظهر كشوف اللجان مدى التلاعب ودخول اعضاء في اكثر من 5 لجان في الوقت نفسه واجراء اجتماعات في ساعات العمل الصباحية وتسجيلها في المساء كما ان اغلب هذه اللجان لايوجد فيها محاضر اجتماعات ما يؤكد ان التجاوزات بلغت مداها في هذا القطاع . ومنها لجنة العمل الخيري، لجنة السحب، لجنة الامتحانات، لجنة القسائم والمباني، لجنة الأراضي، لجنة الكشف على المدارس، لجنة الصندوق المالي، لجنة فتح فصول المدارس العربية، لجنة فتح فصول المدارس الاجنبية، لجنة معادلة الشهادات، لجنة اعمال اضافية، لجنة تصديق الشهادات، لجنة الكتب الايرانية، لجنة الكتب الاجنبية، لجنة الكتب العربية، اللجنة الاستكمالية، لجنة صندوق الانشطة، لجنة مقابلات الهيئة التعليمية للمدارس العربية، لجنة مقابلات الهيئة التعليمية للمدارس الاجنبية ولجنة مقابلات الهيئة الادارية للشؤون الادارية.

الرابط

صورة عن الخبر

الخبر الأصلي / صحيفة ديرة نيوز الالكترونية

تاريخ النشر

ديوان المحاسبة يكشف هدرا ماليا وتلاعب وفساد مالي واداري في الخاص - خالد خليفة

2/8/2008

كتب – خالد خليفة
كشفت مصادر مطلعة للديره نيوز ان ديوان المحاسبة كشف هدرا ماليا وتلاعبا في اللجان مشيرة الى تلاعب في تشكيل اللجان والتلاعب في اسماء اعضاء اللجان لدخولهم لجان عديدة في نفس الوقت مع عدم وجود محاضر اجتماعات لهذه اللجان.


واوضحت مصادر في قطاع التعليم الخاص ان التلاعب فعلي وثبت على مديرة الامتحانات فوزية الهدهود التي كلفت نفسها بينما هي مسافرة وغير متواجدة على راس عملها كما قامت بتشكيل لجنة الامتحانات قبل انتهاء الامتحانات بيومين وضمت تلك اللجنة المدير العام محمد الداحس وبقية المدراء مستغربة كيفية تشكيل لجنة بينما هم متواجدين في الادارة ولم يقوموا بزيارة المدارس ومن المستحيل ان تكلف ادارة بالكامل في اعمال الامتحانات.

واضافت المصادر بان حسن الحداد والذي اثار استياء الموظفين بجلوسه الدائم على طاولة سكرتيرته يقوم بتحصيل مبلغ 250 فلس كرسوم لخدمات الانشطة ويستقطع منها 100 فلس من غير مستندات ثبوتية من عشرات الآلاف من طلبة التعليم الخاص بعلم المدير العام الذي يغض النظر عن طلب المستندات التحصيلية للمبالغ والتي لاتراجع من قبل مراقبين ماليين بعلم وكيل القطاع المساعد فهد الغيص.

وتابعت المصادر بان الرشاوي المالية والفساد الاداري في ادارة الشؤون الادارية وقيام مديرها عبدالله الوهيب والذي تجاوزت خدمته 36 عاما باعتماد موافقات من غير الكويتيات للعمل كسكرتيرات مخالفا قوانين الخدمة المدنية وتلقي الرشاوي في تعيين المعلمات في غير تخصصاتهم كتعيين خريجة محاسبة للعمل كمعلمة لغة انجليزية.

وختمت المصادر بان الوكيل المساعد للتعليم الخاص فهد الغيص والمدير العام محمد الداحس لايبديان اي اهتمام في تلك اللجان المشبوهة وتلك التجاوزات وان التلاعب يجري امام اعينهما من غير ادراكهما لهذا التلاعب يثير حولها شكوكا قد تعرضهما للمساءلة القانونية مع ثلاث كتل باستجواب الوزير الصبيح وان نظرة سريعة على كشوف اللجان ستكشف مدى هذا التلاعب ودخول اعضاء في اكثر من 5 لجان في نفس الوقت واجراء اجتماعات في ساعات العمل الصباحية وتسجيلها في المساء كما ان اغلب هذه اللجان لايوجد فيها محاضر اجتماعات مما يؤكد ان التجاوزات بلغت مداها في هذا القطاع
عدد وأسماء اللجان التي حصلت عليها ديره نيوز

1 لجنة العمل الخيري
2 لجنة السحب
3 لجنة الامتحانات
4 لجنة القسائم والمباني
5 لجنة الأراضي
6 لجنة الكشف على المدارس
7 لجنة الصندوق المالي
8 لجنة فتح فصول المدارس العربية
9 لجنة فتح فصول المدارس الاجنبية
10 لجنة معادلة الشهادات
11 لجنة اعمال اضافية
12 لجنة تصديق الشهادات
13 لجنة الكتب الايرانية
14 لجنة الكتب الاجنبية
15 لجنة الكتب العربية
16 اللجنة الاستكمالية
17 لجنة صندوق الانشطة
18 لجنة مقابلات الهيئة التعليمية للمدارس العربية
19 لجنة مقابلات الهيئة التعليمية للمدارس الاجنبية
20 لجنة مقابلات الهيئة الادارية للشؤون الادارية

الرابط

صورة عن الخبر

 


الصفحة الرئيسية